هدف البحث إلى فاعلية منهج مطور في تكنولوجيا النجارة قائم على الجدارات المهنية لتنمية مهارات حل المشكلات لطلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي على عينة من طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي بمدرسة جرجا الفنية الصناعية المتقدمة بمحافظة سوهاج، وعددها(60) طالباً وقد اختار الباحث تصميم المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبار القبلي والبعدي، حيث سيتم تقسيم العينة إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية يتم إخضاعها للمتغير التجريبي )تُدرس باستخدام المنهج المطور، والأخرى ضابطة يتم التدريس لها بالطريقة المعتادة، ومن ثم المقارنة بين نتائج المجموعتين في الاختبار البعدي ، وتم اختيار أفراد المجموعة التجريبية وعددها (30) طالباً درسوا المنهج المطور في تكنولوجيا النجارة القائم على الجدارات المهنية، وأفراد المجموعة الضابطة وعددها(30) طالباً درسوا المنهج بالطريقة الاعتيادية، واستخدم البحث اختباراً لمهارات حل المشكلات، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار حل المشكلات، لصالح طلاب المجموعة التجريبية.
ابو المجد محمود على, شعبان. (2024). منهج مطور قائم على الجدارات المهنية لتنمية مهارات حل المشكلات لطلاب التعليم الصناعي. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 7(13), 253-285. doi: 10.21608/musi.2024.324306.1184
MLA
شعبان ابو المجد محمود على. "منهج مطور قائم على الجدارات المهنية لتنمية مهارات حل المشكلات لطلاب التعليم الصناعي", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 7, 13, 2024, 253-285. doi: 10.21608/musi.2024.324306.1184
HARVARD
ابو المجد محمود على, شعبان. (2024). 'منهج مطور قائم على الجدارات المهنية لتنمية مهارات حل المشكلات لطلاب التعليم الصناعي', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 7(13), pp. 253-285. doi: 10.21608/musi.2024.324306.1184
VANCOUVER
ابو المجد محمود على, شعبان. منهج مطور قائم على الجدارات المهنية لتنمية مهارات حل المشكلات لطلاب التعليم الصناعي. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2024; 7(13): 253-285. doi: 10.21608/musi.2024.324306.1184