برنامج مقترح قائم على إستراتيجيه المفاهيم الكرتونية لتنمية مهارات التحصيل الموسيقى لدى أطفال الروضة

نوع المستند : بحوث

المؤلف

اداره ]دشنا -كليه التربيه النوعية - جامعه جنوب الوادى_ قنا _دشنا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استراتيجية المفاهيم الكرتونية لتنمية مهارات التحصيل الموسيقى، وتمثلت عينة البحث في (30) طفل بروضه جيل المستقبل للغات محافظة قنا, وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية يتم تدريسها باستخدام استراتيجية المفاهيم الكرتونية والأخرى ضابطة يتم تدريسها وفقاً للأسلوب التقليدي المتبع, واستخدم المنهج شبه التجريبي.
وأظهرت نتائج البحث إلى:

توجد فروق دالة إحصائياً بين مهارات المقياس القبلي والمقياس البعدي لبطاقة الملاحظة لقياس التحصيل الموسيقى لدى اطفال الروضة 0
لا توجد فروق دالة إحصائياً بين مهارات المقياس البعدي الاول والمقياس البعدي الثاني  لبطاقة الملاحظة لقياس التحصيل الموسيقى لدى اطفال الروضة.

من أهم توصيات البحث:

تبنى فاعلية استراتيجية المفاهيم الكرتونية فى تدريس مقررات التربية الموسيقية لما لها من تأثير إيجابى فى تحسين القدرة على رفع معدل التحصيل الدراسي .
تفعيل فاعلية استراتيجية المفاهيم الكرتونية فى المدارس وكليات التربية الموسيقية لتكون أحد الإستراتيجيات الفعالة فى تدريس مقرر التربية الموسيقية .

الكلمات الرئيسية