هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استراتيجية المفاهيم الكرتونية لتنمية مهارات التحصيل الموسيقى، وتمثلت عينة البحث في (30) طفل بروضه جيل المستقبل للغات محافظة قنا, وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية يتم تدريسها باستخدام استراتيجية المفاهيم الكرتونية والأخرى ضابطة يتم تدريسها وفقاً للأسلوب التقليدي المتبع, واستخدم المنهج شبه التجريبي.
وأظهرت نتائج البحث إلى:
توجد فروق دالة إحصائياً بين مهارات المقياس القبلي والمقياس البعدي لبطاقة الملاحظة لقياس التحصيل الموسيقى لدى اطفال الروضة 0
لا توجد فروق دالة إحصائياً بين مهارات المقياس البعدي الاول والمقياس البعدي الثاني لبطاقة الملاحظة لقياس التحصيل الموسيقى لدى اطفال الروضة.
من أهم توصيات البحث:
تبنى فاعلية استراتيجية المفاهيم الكرتونية فى تدريس مقررات التربية الموسيقية لما لها من تأثير إيجابى فى تحسين القدرة على رفع معدل التحصيل الدراسي .
تفعيل فاعلية استراتيجية المفاهيم الكرتونية فى المدارس وكليات التربية الموسيقية لتكون أحد الإستراتيجيات الفعالة فى تدريس مقرر التربية الموسيقية .
فهمي يونس, اسراء. (2022). برنامج مقترح قائم على إستراتيجيه المفاهيم الكرتونية لتنمية مهارات التحصيل الموسيقى لدى أطفال الروضة. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 5(9), 507-532. doi: 10.21608/musi.2023.155651.1091
MLA
اسراء فهمي يونس. "برنامج مقترح قائم على إستراتيجيه المفاهيم الكرتونية لتنمية مهارات التحصيل الموسيقى لدى أطفال الروضة", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 5, 9, 2022, 507-532. doi: 10.21608/musi.2023.155651.1091
HARVARD
فهمي يونس, اسراء. (2022). 'برنامج مقترح قائم على إستراتيجيه المفاهيم الكرتونية لتنمية مهارات التحصيل الموسيقى لدى أطفال الروضة', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 5(9), pp. 507-532. doi: 10.21608/musi.2023.155651.1091
VANCOUVER
فهمي يونس, اسراء. برنامج مقترح قائم على إستراتيجيه المفاهيم الكرتونية لتنمية مهارات التحصيل الموسيقى لدى أطفال الروضة. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2022; 5(9): 507-532. doi: 10.21608/musi.2023.155651.1091