هدف البحث إلى تحرى اثر الاختلاف بين الوکيل المتحرک (المصحوب بتعليق صوتي - غير المصحوب بتعليق صوتي) في تقديم التغذية الراجعة في برمجية تعليمية على تنمية الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وقد استخدم البحث التصميم التجريبي ذو المجموعتين المجموعة الأولى وعددها (20) تلميذ استخدمت وکيل متحرک في تقديم تغذية راجعة مصحوبة بتعليق صوتي، المجموعة الثانية وعددها (20) تلميذ استخدمت وکيل متحرک يقدم تغذية راجعة غير مصحوبة بتعليق صوتي، قد جاءت نتائج البحث لتوضح انه لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α ≤ 0.05) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لمقياس الدافعية للتعلم، يرجع إلى التأثير الاساسي لاستخدام الوکيل المتحرک في تقديم التغذية الراجعة بنمطيه (المصحوب بتعليق صوتي وغير مصحوب بتعليق صوتي)، مما يعنى أن الوکيل المتحرک المصحوب بتعليق صوتي وغير المصحوب بتعليق لهما نفس التأثير ولا يمثل صوت الوکيل عامل فارق في تأثير الوکيل المتحرک على مستوى الدافعية لدى التلاميذ.
علي, امة الله, جاد عزمي, نبيل, & محمد محمد اسماعيل, عبدالرؤوف. (2021). استخدام الوکيل المتحرک فى تقديم التغذية الراجعة فى برمجية تعليمية وأثرها على الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4(6), 326-346. doi: 10.21608/musi.2021.69188.1007
MLA
امة الله عربي علي; نبيل جاد عزمي; عبدالرؤوف محمد محمد اسماعيل. "استخدام الوکيل المتحرک فى تقديم التغذية الراجعة فى برمجية تعليمية وأثرها على الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4, 6, 2021, 326-346. doi: 10.21608/musi.2021.69188.1007
HARVARD
علي, امة الله, جاد عزمي, نبيل, محمد محمد اسماعيل, عبدالرؤوف. (2021). 'استخدام الوکيل المتحرک فى تقديم التغذية الراجعة فى برمجية تعليمية وأثرها على الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4(6), pp. 326-346. doi: 10.21608/musi.2021.69188.1007
VANCOUVER
علي, امة الله, جاد عزمي, نبيل, محمد محمد اسماعيل, عبدالرؤوف. استخدام الوکيل المتحرک فى تقديم التغذية الراجعة فى برمجية تعليمية وأثرها على الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2021; 4(6): 326-346. doi: 10.21608/musi.2021.69188.1007