@article { author = {علي, امة الله and جاد عزمي, نبيل and محمد محمد اسماعيل, عبدالرؤوف}, title = {استخدام الوکيل المتحرک فى تقديم التغذية الراجعة فى برمجية تعليمية وأثرها على الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية}, journal = {مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية}, volume = {4}, number = {6}, pages = {326-346}, year = {2021}, publisher = {جامعة جنوب الوادى}, issn = {2636-2899}, eissn = {2636-2899}, doi = {10.21608/musi.2021.69188.1007}, abstract = {هدف البحث إلى تحرى اثر الاختلاف بين الوکيل المتحرک (المصحوب بتعليق صوتي - غير المصحوب بتعليق صوتي) في تقديم التغذية الراجعة في برمجية تعليمية على تنمية الدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وقد استخدم البحث التصميم التجريبي ذو المجموعتين المجموعة الأولى وعددها (20) تلميذ استخدمت وکيل متحرک في تقديم تغذية راجعة مصحوبة بتعليق صوتي، المجموعة الثانية وعددها (20) تلميذ استخدمت وکيل متحرک يقدم تغذية راجعة غير مصحوبة بتعليق صوتي، قد  جاءت نتائج البحث لتوضح انه لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α ≤ 0.05)  بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لمقياس الدافعية للتعلم، يرجع إلى التأثير الاساسي لاستخدام الوکيل المتحرک في تقديم التغذية الراجعة بنمطيه (المصحوب بتعليق صوتي وغير مصحوب بتعليق صوتي)، مما يعنى أن الوکيل المتحرک المصحوب بتعليق صوتي وغير المصحوب بتعليق لهما نفس التأثير ولا يمثل صوت الوکيل عامل فارق في تأثير الوکيل المتحرک على مستوى الدافعية لدى التلاميذ.}, keywords = {الوکيل المتحرک,التغذية المرتدة,برمجية تعليمية,الدافعية}, url = {https://musi.journals.ekb.eg/article_174123.html}, eprint = {https://musi.journals.ekb.eg/article_174123_20fc3be207bb1299cce323dc461abcce.pdf} }