الاحتياجات التدريبية لاستخدام التعليم الإلکتروني لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بشعبة رياض الأطفال

نوع المستند : بحوث

المؤلف

کلية التربية جامعة جنوب الوادي

المستخلص

أن هناک اتفاق في الاحتياجات التدريبية لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في جميع المهارات التي تضمنتها محاور الاستبانة. أن ابرز الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في مجال المهارات التدريسية: تخطيط وتصميم التدريس وفق المستجدات الحديثة مثل التحول الرقمي ، وتفشي فيروس کورنا القاتل، و تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية على التنوع في ممارسات التعلم الذاتي باستخدام التعليم الإلکتروني بما يتوافق ومواصفات خريجة شعبة الطفولة من أجل التنمية المستدامة بحيث تتناول أساليب تدعم تنمية التفکير الإبداعي والتفکير الناقد للطالبات . إن أبرز الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في مجال المهارات البحثية: نشر البحوث في المجلات العلمية الدولية ذات معامل تأثير مرتفع، وفنيات عرض البحوث في المؤتمرات الدولية. أن أبرز الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في مجال المهارات التقنية: تصميم وتنفيذ المقررات التعليمية من خلال التحول الرقمي، وتطبيق المعايير المستخدمة في التعليم الإلکتروني . تقديم تصور مقترح لاستحداث رؤية تستجيب لمتطلبات العصر الرقمي وتوفير الدعم والمساندة لتحقيق الريادة في المجالات التعليمية والبحثية والتدريبية، ويشمل التطوير التنظيمي استحداث اللوائح التي تمنح الصلاحيات للبرامج الأکاديمية بالتزامن مع نظام فعاّل وفقاً لمعايير ومؤشرات الأداء الوظيفي والمهني مع العمل على توفير التوعية بفيروس کورونا المستجد "کوفيد – 19" (Covid-19) لضمان التطوير المستمر لکافة عناصر المنظومة الفنية والتقنية والإدارية للکلية بهدف إيجاد بيئة أکاديمية داعمة للتغيير والتطوير وتحقيق الريادة والتميز لکافة البرامج والخدمات والأنشطة التي تقدمها الکلية.