يهدف البحث إلى الكشف عن دور الواقع المعزز في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي من وجهة نظر المعلمات، ولتحقيق أهداف البحث تم اتباع المنهج الوصفي المسحي، وتطبيق أداة الاستبانة المكونة من (16) فقرة موزعة على ثلاثة محاور، بعد التأكد من صدقها وثباتها على عينة بلغ عددها (163) معلمة من معلمات الصفوف الأولية وبنسبة (17،8)، وأظهرت النتائج: أن الدرجة الكلية لدور تقنية الواقع المعزز في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي من وجهة نظر المعلمات جاءت بدرجة كبيرة ، وجاء مفهوم الطاقة بالمرتبة الأولى وبدرجة كبيرة جداً، وجاء مفهوم القوة بالمرتبة الثانية وبدرجة كبيرة، بينما جاء مفهوم خصائص المادة بالمرتبة الأخيرة وبدرجة متوسطة، وأوصى البحث على ضرورة استخدام المعلمات لتقنية الواقع المعزز في تنمية المفاهيم العلمية، والعمل على توفير الإمكانات المادية لتنفيذ استراتيجيات الواقع المعزز، وتدريب المعلمات الصفوف الاولية على حسن استغلال تقنية الواقع المعزز في العملية التعليمية.
أل عبدالقادر, ريم فهد. (2025). دور الواقع المعزز في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي من وجهة نظر المعلمات. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 8(14), 1095-1151. doi: 10.21608/musi.2025.435625
MLA
ريم فهد أل عبدالقادر. "دور الواقع المعزز في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي من وجهة نظر المعلمات", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 8, 14, 2025, 1095-1151. doi: 10.21608/musi.2025.435625
HARVARD
أل عبدالقادر, ريم فهد. (2025). 'دور الواقع المعزز في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي من وجهة نظر المعلمات', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 8(14), pp. 1095-1151. doi: 10.21608/musi.2025.435625
VANCOUVER
أل عبدالقادر, ريم فهد. دور الواقع المعزز في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي من وجهة نظر المعلمات. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2025; 8(14): 1095-1151. doi: 10.21608/musi.2025.435625