يهدف البحث الحالى إلى تحديد قائمة معايير تصميم كتاب إلكترونى قائم على نمطى الصورة (الثابتة/ المتحركة)، تمثلت المعايير فى نوعين من المعايير وهما: المعايير التربوية، المعايير التقنية. اتبعت الباحثة المنهج الوصفى والتحليلى، حيث اطلعت الباحثة على مجموعة من الأبحاث التى تناولت معايير تصميم كتاب إلكترونى قائم على نمطى الصورة (الثابتة/ المتحركة)، مع الاستعانة بآراء المتخصصين فى مجال تكنولوجيا التعليم. أعدت الباحثة الصورة الأولية لقائمة المعايير والتى تكونت من ثلاث مجالات وهما: مجال المعايير التربوية وتكون من معيارين يندرج تحتهم (11) مؤشر، أما المجال الثانى فهو مجال المعايير التكنولوجية وتكون من (5) معايير يندرج تحتهم (28) مؤشر، أما المجال الثالث فهو مجال المعايير الخاصة بالكتاب الإلكترونى والذى تكون من معيار واحد يندرج تحته (4) مؤشرات. للتأكد من صدق القائمة تم عرضها على مجموعة من المحكمين فى مجال تكنولوجيا التعليم وعددهم (5) محكمين، وبعد حساب صدق القائمة فى ضوء آراء السادة المحكمين توصلت الباحثة للصورة النهائية لقائمة المعايير والتى تكونت من مجالين وهما مجال المعايير التربوية: تكون من معيارين يندرج تحتهم (11) مؤشرات، ثم مجال المعايير التقنية: تكون من (8) معايير يندرج تحتهم (63) مؤشر.
حسن, أمة الله, حلمى محمد ابو المجد, احمد, & ابراهيم, نجوى عبده. (2025). تحديد معايير تصميم كتاب إلكترونى قائم على نمطى الصورة (الثابتة/ المتحركة). مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 8(14), 356-376. doi: 10.21608/musi.2025.377306.1213
MLA
أمة الله حسن; احمد حلمى محمد ابو المجد; نجوى عبده ابراهيم. "تحديد معايير تصميم كتاب إلكترونى قائم على نمطى الصورة (الثابتة/ المتحركة)", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 8, 14, 2025, 356-376. doi: 10.21608/musi.2025.377306.1213
HARVARD
حسن, أمة الله, حلمى محمد ابو المجد, احمد, ابراهيم, نجوى عبده. (2025). 'تحديد معايير تصميم كتاب إلكترونى قائم على نمطى الصورة (الثابتة/ المتحركة)', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 8(14), pp. 356-376. doi: 10.21608/musi.2025.377306.1213
VANCOUVER
حسن, أمة الله, حلمى محمد ابو المجد, احمد, ابراهيم, نجوى عبده. تحديد معايير تصميم كتاب إلكترونى قائم على نمطى الصورة (الثابتة/ المتحركة). مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2025; 8(14): 356-376. doi: 10.21608/musi.2025.377306.1213