تناول البحث مهارات تشكيل المعادن اللازمة لمعلمي التربية الفنية وأهمية دراسة تلك المهارات وذلك لان فن تشكيل المعادن يجمع بين الجانبين الجمالي والوظيفي وقد تعددت الأساليب التي يتم من خلالها تشكيل المعادن فمنها التشكيل بالحني، التشكيل بالثني، التشكيل بالبرم، التشكيل بالتضفير. وتم عرض بعض من الطرق التي تستخدم لمعالجة الاسطح المعدنية ومنها: طريقة الثقب والتخويش، طريقة التفريغ، طريقة الحفر، طريقة النقش، ويعتمد مجال أشغال المعادن على العديد من التقنيات التشكيلية التي تسعى لتحقيق أهداف التربية الفنية التي تعتنى بالعملية التجريبية بشقيها المهارى والفني وتهدف إلى المساهمة مع غيرها من مجالات التربية الفنية في عملية إتقان المهارات بقدر ما هي وسيلة من وسائل التعبير لتحقيق الاحتياجات في الإنتاج الفنى وتصبح في ذَات الوقت جزء من الخبرة العملية، ومن خلال الدراسات السابقة تم إعداد قائمة لمهارات تشكيل المعادن وتم عرضها على عدد من المختصين والمحكمين وتوصلت النتائج إلي صورة النهائية لقائمة مهارات تشكيل المعادن وتكونت القائمة من محورين المحور الأول يحتوي على (6) معيار والمحور الثاني يحتوي علي(8) معيار.
حسين, أمل سليم مبارك. (2024). مهارات تشكيل المعادن اللازمة لمعلمي التربية الفنية. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 7(13), 317-337. doi: 10.21608/musi.2024.403580
MLA
أمل سليم مبارك حسين. "مهارات تشكيل المعادن اللازمة لمعلمي التربية الفنية", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 7, 13, 2024, 317-337. doi: 10.21608/musi.2024.403580
HARVARD
حسين, أمل سليم مبارك. (2024). 'مهارات تشكيل المعادن اللازمة لمعلمي التربية الفنية', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 7(13), pp. 317-337. doi: 10.21608/musi.2024.403580
VANCOUVER
حسين, أمل سليم مبارك. مهارات تشكيل المعادن اللازمة لمعلمي التربية الفنية. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2024; 7(13): 317-337. doi: 10.21608/musi.2024.403580