يبدأ البحث بعرض لخلفية البحث وتحديد المشكلة ، ثم فروضه وأهدافه وأهميته وحدوده ، ثم خطته (النظرية والعملية) ، وقد جاء البحث في ستة محاور على النحو التالي : المحور الأول: الخامة وامكاناتها التشكيلية. وقد تناول هذا المحور أعمال الفنانون في الحركات الفنية الحديثة بالوسائط التشكيلية ،التي وفرتها التكنولوجيا والصناعات الحديثة، وأنواع الخامات وامكاناتها التشكيلية. المحور الثاني: مفهوم اللوحة الزخرفية المعاصرة. تناول هذا المحور أنواع اللوحات الزخرفية (ثنائية الأبعاد، ثلاثية الأبعاد)،والصياغات التصميمية . المحور الثالث: أساليب التعامل مع الخامات في اللوحة الزخرفية المعاصرة. تناول هذا المحور التعرض لعلاقة التجريب بتصميم اللوحة الزخرفية المعاصرة من خلال تناول الخامات البيئية كما تناولها الفن الحديث . المحور الرابع: الصياغات الفنية في اللوحة الزخرفية المعاصرة. تناول هذا المحور تعدد أساليب الفنانين في طريقة الجمع بين الأشكال والهيئات، وكيفية صياغة اللوحة الزخرفية متعددة المستويات تشكيلياً من خلال عدة مداخل. المحور الخامس: تحليل أعمال التجربة الذاتية للباحثة. تناول هذا المحور تحليل أعمال التجربة الذاتية للباحثة والقائمة على الإمكانات التشكيلية لبعض الخامات البيئية وتوظيفها في تصميم اللوحة الزخرفية المعاصرة. وأخيرا يتضمن االبحث عرض النتائج وتوصيات البحث ، والمراجع العلمية .
عبد الرحيم, غاده. (2024). لوحات زخرفية معاصرة قائمة على الإمكانات الفنية والتشكيلية لبعض خامات البيئة. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 7(13), 1007-1052. doi: 10.21608/musi.2025.310808.1178
MLA
غاده عبد الرحيم. "لوحات زخرفية معاصرة قائمة على الإمكانات الفنية والتشكيلية لبعض خامات البيئة", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 7, 13, 2024, 1007-1052. doi: 10.21608/musi.2025.310808.1178
HARVARD
عبد الرحيم, غاده. (2024). 'لوحات زخرفية معاصرة قائمة على الإمكانات الفنية والتشكيلية لبعض خامات البيئة', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 7(13), pp. 1007-1052. doi: 10.21608/musi.2025.310808.1178
VANCOUVER
عبد الرحيم, غاده. لوحات زخرفية معاصرة قائمة على الإمكانات الفنية والتشكيلية لبعض خامات البيئة. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2024; 7(13): 1007-1052. doi: 10.21608/musi.2025.310808.1178