فاعلية استخدام نموذج كولب ديفيد في تنمية مهارات العزف علي ﺁلة الأكسيليفون لدي طلاب التربية الموسيقية

نوع المستند : بحوث

المؤلف

جامعة الزقازيق

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي تقصي فاعلية استخدام نموذج كولب ديفيد في تنمية مهارات العزف علي ﺁلة الأكسيليفون لدي طلاب شعبة التربية الموسيقية كلية التربية النوعية، جامعة الزقازيق ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة قائمة من بعض مهارات العزف علي ﺁلة الأكسيليفون وتم تدريسها وفقاً لنموذج كولب ديفيد ( النمط التقاربي ) حيث اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي الذي يعتمد علي التصميم ذو المجموعتين ( المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية) وذلك للتعرف علي الفروق بين المجموعتين وهل هناك فاعلية في استخدام نموذج كولب ديفيد في تنمية مهارات العزف علي ﺁلة الاكسيليفون أم لا، وتكونت عينة البحث من (20) طالب وطالبة وتم تقسيمهم إلي مجموعتين مجموعة تجريبية وتكونت من (10) مجموعة ضابطة هدف البحث الحالي إلي تقصي فاعلية استخدام نموذج كولب ديفيد في تنمية مهارات العزف علي ﺁلة الأكسيليفون لدي طلاب شعبة التربية الموسيقية كلية التربية النوعية، جامعة الزقازيق ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة قائمة من بعض مهارات العزف علي ﺁلة الأكسيليفون وتم تدريسها وفقاً لنموذج كولب ديفيد ( النمط التقاربي ) حيث اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي الذي يعتمد علي التصميم ذو المجموعتين ( المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية) وذلك للتعرف علي الفروق بين المجموعتين وهل هناك فاعلية في استخدام نموذج كولب ديفيد في تنمية مهارات العزف علي ﺁلة الاكسيليفون أم لا، وتكونت عينة البحث من (20) طالب وطالبة وتم تقسيمهم إلي مجموعتين مجموعة تجريبية وتكونت من (10) مجموعة ضابطة هدف البحث الحالي إلي تقصي فاعلية استخدام نموذج كولب ديفيد في تنمية مهارات العزف ع

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية