أثراستخدام التعليم المدمج في تدريس مادة التربية الموسيقية على التحصيل والوعي الوطني لدى طالبات الصف الثاني الثانوي

نوع المستند : بحوث

المؤلفون

1 مديرية التربية والتعليم اسوان

2 کلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادي

10.21608/musi.2024.294333.1166

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تتبع أثر التدريس باستخدام التعليم المدمج لطالبات الصف الثاني الثانوي على التحصيل في مادة  التربية الموسيقية والوعى الوطني لديهن ، وتكونت عينة البحث من 24طالبة  قسموا بطريقة عشوائية لمجموعتين تجريبية وضابطة طبق علي التجريبية  التدريس  بالتعليم المدمج باستخدام  تطبيق (teams) بطريقة غير متزامنة والتطبيق العملي فى حصة التربية الموسيقية وجها لوجه لجزء من الخطة الوزارية 2021/2022 لمادة التربية الموسيقية وجاءت نتائج البحث بعد التطبيق القبلى والبعدى والبعدى الثانى  لأدوات البحث  كالتالى :
    يؤثر التعليم المدمج تأثيرا إيجابيا على زيادة تحصيل الطلاب معرفيا ومهاريا فى مادة التربية الموسيقية .
    وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعدى والبعدى الثانى  فى كل من إختبار التحصيل الموسيقى ومقياس الوعى الوطنى للمجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية عند مستوى دلالة 0.01.
    وجود فروق فى نسبة التغير بين القياس القبلى و البعدى والبعدى الثانى  للمجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية  . 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية