فاعلية استخدام الحقيبة التعليمية في تنمية الإستماع والتذوق لدى تلاميذ المرحله الابتدائية

نوع المستند : بحوث

المؤلف

كلية التربية النوعية، جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدف هذا البحث إلي التعرف على كيفية إعداد حقيبة تعليمية لتدريس التربية الموسيقية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية، والكشف عن أثر استخدام حقيبة تعليمية لتدريس التربية الموسيقية و تنمية الاستماع والتذوق لتلاميذ المرحلة الإبتدائية ، حيث اتبع المنهج شبه التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة عن طريق القياس القبلي والبعدي وذلك لملائمة طبيعة البحث الحالي، حيث لوحظ أداء مجموعة البحث قبل وبعد تطبيق المتغير التجريبي ثم تم قياس مقدار التغير الذي حدث، وضم البحث مجموعة من تلميذات الصف الخامس الإبتدائي، بمدرسة تحيا مصر2 بمحافظة قنا، وبلغ عددهم(30) تلميذ وتلميذة، وجاءت نتائج البحث لتوضح وجود فرق دال إحصائيا ً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية (تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي) في القياسين القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي لصالح القياس البعدي، وجاءت اهم التوصيات بضرورة الإهتمام بإستراتيجيات التعليم المختلفة، والتركيز على استخدام الحقائب التعليمية في تدريس مقرر التربية الموسيقية خاصة وجميع المقررات عامةً مما تحقق أكبر قدر من الإستفادة في خدمة أهداف العملية التعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية