الاستفادة من تكامل مقررى الحاسب الآلى والماندولين لتنمية مهارات التدوين الالكتروني والعزف لدى طلاب كلية التربية النوعية

نوع المستند : بحوث

المؤلف

كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف علي مهارات التدوين الالكترونى ومهارات العزف على آلة الماندولين التي يتطلب اكتسابها لطلاب المستوى الثالث، بالإضافة إلى التعرف علي فاعلية التصور المقترح لتكامل مقرري الحاسب الآلى والماندولين لتنمية مهارات التدوين الالكترونى و العزف لدى طلاب كلية التربية التربية النوعية ، حيث تمثلة مشكلة البحث في ضعف مهارات التدوين الالكترونى باستخدام برنامج سبيليوس وضعف المهارات العزفية لآلة الماندولين لطلاب المستوى الثالث بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق، واعتمد البحث على اختبار الأداء لمهارات التدوين الالكترونى والعزف على آلة الماندولين لأداه للبحث حيث تم استخدام المنهج الوصفى لعرض الإطار النظرى والدراسات السابقة، والمنهج شبه التجريبى ذو المجموعتين التجريبية وعددها 15 طالب والضابطة وعددها 15 طالب وتم تطبيق المنهج التكاملى على المجموعة التجريبية وذلك لقياس فاعلية التصور المقترح للمنهج التكاملى كمتغير مستقل فى تنمية مهارات التدوين الالكترونى والعزف على آلة الماندولين كمتغير تابع، وأشارت النتائج فى مجملها الى فاعلية تكامل مقررى الحاسب الآلى والماندولين لتنمية مهارات التدوين الالكتروني والعزف لدى طلاب كلية التربية النوعية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية