أنسنه التعليم كمدخل لتنمية المهارات الناعمة للطالب الجامعي في ضوء احتياجات سوق العمل "رؤيه مقترحه"

نوع المستند : بحوث

المؤلف

كلية التربية، جامعة جنوب الوادي بقنا

المستخلص

هدف البحث الى التوصل تنمية المهارات الناعمة للطالب الجامعي في ضوء احتياجات سوق العمل من خلال مدخل أنسنه التعليم وذلك من خلال خمس محاور رئيسية، يتضمن المحور الأول أسس ومبادئ مدخل أنسنه التعليم. بينما تضمن المحور الثاني الأسس النظرية للمهارات الناعمة، اما المحور الثالث فتناول احتياجات سوق العمل المستقبلي من المهارات الناعمة مثل مهارة (الاتصال والتواصل – العمل في فريق – أدارة الوقت – التفكير الناقد – أدارة الازمات – اتخاذ القرار – الايجابية – الذكاء العاطفي – المبادرة وريادة الاعمال – التفاوض – تسويق الذات – الأبداع والابتكار)، اما المحور الرابع يتناول دور الجامعة في تنميه المهارات الناعمة في ضوء احتياجات سوق العمل. اما المحور الخامس يقدم رؤية مقترحه لأنسنه التعليم كمدخل لتنمية المهارات الناعمة للطالب الجامعي في ضوء احتياجات سوق العمل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية