هدف البحث الحالي الى الكشف عن مدى اسهام اليقظة العقلية في التنبؤ بالتجهيز الانفعالي لدى طلاب الجامعة، والتعرف على الفروق في كل من اليقظة العقلية والتجهيز الانفعالي في ضوء متغيرات النوع (ذكر- انثى) ، والفرق الدراسية (اولي -ثانية -ثالثة -رابعة) ، ولتحقيق اهداف البحث تم تطبيق أداتي الدراسة (مقياس العوامل الخمسة لليقظة العقلية تعريب وتقنين /عبد الرقيب البحيري، ،2014)، (مقياس التجهيز الانفعالى اعداد Baker, et al , 2019 ، ترجمة وتقنين / الباحثة) على عينة مكونة من (432) طالب وطالبة من كلية التربية بالغردقة بمتوسط عمري 19.5 سنة ، وقد اسفرت النتائج عن اسهام اليقظة العقلية في التنبؤ بالتجهيز الانفعالي ، وعدم وجود فروق في اليقظة العقلية والتجهيز الانفعالي تعزى لمتغير النوع (الذكور /الاناث)، عدم وجود فروق في اليقظة العقلية والتجهيز الانفعالي تعزى لمتغير الفرق الدراسية (اولي -ثانية -ثالثة- رابعة ) .
عبدالله زكي عبده, سحر. (2023). اليقظة العقلية كمنبئ بالتجهيز الانفعالي لدى طلاب الجامعة. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 6(10), 620-670. doi: 10.21608/musi.2023.214616.1123
MLA
سحر عبدالله زكي عبده. "اليقظة العقلية كمنبئ بالتجهيز الانفعالي لدى طلاب الجامعة". مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 6, 10, 2023, 620-670. doi: 10.21608/musi.2023.214616.1123
HARVARD
عبدالله زكي عبده, سحر. (2023). 'اليقظة العقلية كمنبئ بالتجهيز الانفعالي لدى طلاب الجامعة', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 6(10), pp. 620-670. doi: 10.21608/musi.2023.214616.1123
VANCOUVER
عبدالله زكي عبده, سحر. اليقظة العقلية كمنبئ بالتجهيز الانفعالي لدى طلاب الجامعة. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2023; 6(10): 620-670. doi: 10.21608/musi.2023.214616.1123