نمطي تنظيم المحتوى الرقمي (الخرائط الدلالية / لوحات الأحداث) باستخدام منصة Padlet وأثرهما على أخلاقيات المعلومات ومحددات الهوية الافتراضية لدى طلاب الدبلوم المهنية

نوع المستند : بحوث

المؤلف

كلية التربية جامعة أسيوط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية أخلاقيات المعلومات وتحديد محددات الهوية الإفتراضية لدى طلاب الدبلوم المهنية بكلية التربية جامعة أسيوط وذلك من خلال نمطي (الخرائط الدلالية/لوحات الأحداث) لتنظيم المحتوى الرقمي بإستخدام منصة Padlet وطبق البحث على مجموعتين تجريبيتين عدد كل منها 20 طالباً وطالبة المجموعة التجريبية الأولى درست بإستخدام نمط الخريطة الدلالية لتنظيم المحتوى الرقمي لموضوع أخلاقيات المعلومات والهوية الإفتراضية من خلال منصة Padlet، والمجموعة التجريبية الثانية درست بإستخدام نمط لوحات الأحداث لتنظيم المحتوى الرقمي لموضوع أخلاقيات المعلومات والهوية الإفتراضية من خلال منصة Padlet وتم إستخدام أداتي قياس هما مقياس أخلاقيات المعلومات ومقياس محددات الهوية الإفتراضية.
وتوصلت النتائج بالبحث الحالي إلى تفوق نمط الخريطة الدلالية لتنظيم المحتوى الرقمي بإستخدام منصة Padlet على نمط لوحات الأحداث لتنظيم المحتوى الرقمي بإستخدام منصة Padlet في مقياس أخلاقيات المعلومات بينما لم يظهر أي من النمطين تفوق نمط منهم على الآخر في مقياس محددات الهوية الإفتراضية، وكذلك وجد أن هناك علاقة إرتباطية موجبة متوسطة بين أخلاقيات المعلومات ومحددات الهوية الإفتراضية لدى المجموعتين التجريبيتين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية