يتناول البحث الحالي دراسة التعلم القائم على المشروعات الإلكترونية التي تعد احد بيئات التعلم الالكترونية، والتي تتيح للمتعلمين التعلم من خلال العمل والممارسة. كما هدف البحث للتوصل الي مجموعة من المعايير التربوية والتقنية لتصميم بيئة التعلم القائمة على المشروعات الإلكترونية حيث اتبع الباحث المنهج الوصفي والتحليلي من خلال الاطلاع على مجموعة من الدراسات والأبحاث التي تناولت تلك الاستراتيجية إضافة الي معايير تصميم البيئات الإلكترونية والاستعانة بمجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم. وبعد التوصل لقائمة مبدئية للمعايير تم حساب صدق قائمة المعايير في ضوء آراء السادة المحكمين، وتوصل الباحث إلى القائمة النهائية لمعايير بيئة التعلم القائمة على المشروعات الإلكترونية، والتي تكونت من مجالين رئيسين وهما مجال المعايير التربوية والذي يتكون من (4) معايير تضم (أهداف بيئة التعلم القائم على المشروعات، المحتوي، أنشطة التعلم والمشروعات، التقويم والتغذية الراجعة) تندرج تحتها (42) مؤشرا، ومجال المعايير التقنية والذي يتكون من (8) معيار تضم (دعم وتوجيه المتعلمين، واجهة المستخدم، التفاعل، التحكم، قابلية الاستخدام، الأدوات، التكلفة، الوسائط المتعددة)، يندرج تحتها (80) مؤشرا يمكن استخدامها عند تصميم بيئات التعلم القائمة علي المشروعات الإلكترونية.
خيري محمد احمد, محمد, أبوالمجد, أحمد حلمي محمد, صلاح الدين صالح, ايمان, & محمد السيد, سحر. (2021). معايير تصميم بيئة تعلم قائمة على المشروعات الإلكترونية. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4(7), 956-973. doi: 10.21608/musi.2021.100743.1048
MLA
محمد خيري محمد احمد; أحمد حلمي محمد أبوالمجد; ايمان صلاح الدين صالح; سحر محمد السيد. "معايير تصميم بيئة تعلم قائمة على المشروعات الإلكترونية", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4, 7, 2021, 956-973. doi: 10.21608/musi.2021.100743.1048
HARVARD
خيري محمد احمد, محمد, أبوالمجد, أحمد حلمي محمد, صلاح الدين صالح, ايمان, محمد السيد, سحر. (2021). 'معايير تصميم بيئة تعلم قائمة على المشروعات الإلكترونية', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4(7), pp. 956-973. doi: 10.21608/musi.2021.100743.1048
VANCOUVER
خيري محمد احمد, محمد, أبوالمجد, أحمد حلمي محمد, صلاح الدين صالح, ايمان, محمد السيد, سحر. معايير تصميم بيئة تعلم قائمة على المشروعات الإلكترونية. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2021; 4(7): 956-973. doi: 10.21608/musi.2021.100743.1048