فرض مصطلح المستودعات الرقمية أو مستودعات العناصر التعليمية نفسه على الساحة التعليمية مع زيادة الإقبال على التعليم الإلكتروني وتطبيقاته، حيث تقوم هذه المستودعات بتخزين عدد من عناصر التعلم التي يتم الاستعانة بها لتحقيق عدة عوامل أولها سرعة تطوير المحتوي التعليمي، وخفض التكلفة من خلال المشاركة في تلك العناصر بين المقررات الإلكترونية المختلفة من جهة وضمان جودة المحتوي التعليم، ويهدف البحث الحالي إلى وضع قائمة بمعايير بناء المستودع الرقمي القائم على عناصر التعلم. وقد تضمنت قائمة المعايير: 1- معايير تصميم واجهة التفاعل: وضم (13) مؤشراً، 2- معايير تصميم التفاعلية داخل المستودع الرقمي: وضم (4) مؤشرات، 3-معايير سهولة الاستخدام: وتضم (5) مؤشرات، 4- معايير التحكم بعناصر التعلم داخل المستودع: وتضم (9) مؤشرات، 5- معايير إتاحة المصادر التعليمية: وتضم (3) مؤشرات، 6- معايير التقييم والتغذية الراجعة: وتضم (4) مؤشرات. واختتم البحث ببعض التوصيات ومنها: أولاً تطبيق هذه المعايير عند بناء المستودعات الرقمية القائمة على عناصر التعلم. ثانيًا ضرورة توسع الجامعات المصرية في إنشاء المستودعات الرقمية التي تلبي احتياجات أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
عبدالفتاح, محمد. (2021). معايير تصميم المستودع الرقمي القائم على عناصر التعلم. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4(7), 789-816. doi: 10.21608/musi.2021.90880.1033
MLA
محمد عبدالفتاح. "معايير تصميم المستودع الرقمي القائم على عناصر التعلم", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4, 7, 2021, 789-816. doi: 10.21608/musi.2021.90880.1033
HARVARD
عبدالفتاح, محمد. (2021). 'معايير تصميم المستودع الرقمي القائم على عناصر التعلم', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4(7), pp. 789-816. doi: 10.21608/musi.2021.90880.1033
VANCOUVER
عبدالفتاح, محمد. معايير تصميم المستودع الرقمي القائم على عناصر التعلم. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2021; 4(7): 789-816. doi: 10.21608/musi.2021.90880.1033