هدف البحث الحإلى إلى التعرف على فاعلىة استخدام استراتيجية التعلم باللعب في تنمية الابتكار لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، حيث تكونت مجموعة البحث من (15) تلميذًا من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ذو تصميم المجموعة الواحدة، حيث استخدم البحث الحإلى المنهج شبه التجريبي، وأهم النتائج التي توصل إلىها البحث بعد الإجابة عن أسئلة البحث هي:
1 - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات مجموعة البحث على بطاقة ملاحظة الابتكار لبعديها في القياسين القبلي والبعدي.
2- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات مجموعة البحث على بطاقة ملاحظة الابتكار لبعديها في القياسين البعدي والتتبعي.
ومن أهم توصيات البحث ما يلي:
1- حث القائمين على عملية التعلىم على توظيف، واستخدام استراتيجية التعلم باللعب في العملية التعلىمية.
2- تشجيع المعلمين على استخدام استراتيجية التعلم باللعب أثناء التدريس.
3- ضرورة تطبيق استراتيجية التعلم باللعب على مراحل أخرى.
4- ضرورة تقديم دورات تدريبية للمعلمين حول كيفية استخدام استراتيجية التعلم باللعب في المواد التعلىمية الأخرى.
امين, ياسمين. (2021). فاعلية استخدام استراتيجية التعلم باللعب في تنمية الابتکار لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4(7), 747-788. doi: 10.21608/musi.2021.88369.1027
MLA
ياسمين عادل امين. "فاعلية استخدام استراتيجية التعلم باللعب في تنمية الابتکار لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4, 7, 2021, 747-788. doi: 10.21608/musi.2021.88369.1027
HARVARD
امين, ياسمين. (2021). 'فاعلية استخدام استراتيجية التعلم باللعب في تنمية الابتکار لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4(7), pp. 747-788. doi: 10.21608/musi.2021.88369.1027
VANCOUVER
امين, ياسمين. فاعلية استخدام استراتيجية التعلم باللعب في تنمية الابتکار لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2021; 4(7): 747-788. doi: 10.21608/musi.2021.88369.1027