هدف البحث إلى تنمية كل من مهارات الحس اللغوي الإبداعي والأداء اللغوي الإبداعي، لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي الفائقين لغويًا باستخدام إستراتيجية تآلف الأشتات وقياس فاعليتها، واتبع البحث المنهج شبه التجريبي، وتحددت مواد البحث في قائمتي مهارات الحس اللغوي الإبداعي والأداء اللغوي الإبداعي المناسبتين لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي الفائقين لغويًا، وكتاب التلميذ، ودليل المعلم مصاغين وفق إستراتيجية تآلف الأشتات، وتمثلت أداتا القياس في اختباري مهارات الحس والأداء اللغويين الإبداعيين، بعد ضبطهما، وطبقت تجربة البحث وفق التصميم التجريبي ذي المجموعة الواحدة تطبيقًا قبليًا وبعديًا، وكان عدد التلاميذ (30) تلميذًا بمدرسة عبد الله القرشي الإعدادية بإدارة قنا التعليمية، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية إستراتيجية تآلف الأشتات في تنمية مهارات الحس والأداء اللغويين الإبداعيين لدى هؤلاء التلاميذ، ومن ثم وضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.
سقلي, محمد همام هادي, & حمدان, محمد حسين علي. (2021). استخدام إستراتيجية تآلف الأشتات في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الحس والأداء اللغويين الإبداعيين لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين لغويًا. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4(7), 380-436. doi: 10.21608/musi.2021.95434.1044
MLA
محمد همام هادي سقلي; محمد حسين علي حمدان. "استخدام إستراتيجية تآلف الأشتات في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الحس والأداء اللغويين الإبداعيين لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين لغويًا", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4, 7, 2021, 380-436. doi: 10.21608/musi.2021.95434.1044
HARVARD
سقلي, محمد همام هادي, حمدان, محمد حسين علي. (2021). 'استخدام إستراتيجية تآلف الأشتات في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الحس والأداء اللغويين الإبداعيين لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين لغويًا', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 4(7), pp. 380-436. doi: 10.21608/musi.2021.95434.1044
VANCOUVER
سقلي, محمد همام هادي, حمدان, محمد حسين علي. استخدام إستراتيجية تآلف الأشتات في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الحس والأداء اللغويين الإبداعيين لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين لغويًا. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2021; 4(7): 380-436. doi: 10.21608/musi.2021.95434.1044