فاعلية استخدام بعض تطبيقات الهاتف النقال في تنمية المفاهيم المرتبطة بتصميم وإنتاج صفحات الويب لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

نوع المستند : بحوث

المؤلفون

1 جامعة جنوب الوادي کلية التربية النوعية قسم تکنولوجيا التعليم

2 کلية التربية جامعة حلوان

3 قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية ، جامعة جنوب الوادي ، قنا، مصر

4 کلية التربية النوعية، جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي التحقق من فاعلية استخدام بعض تطبيقات الهاتف النقال في تنمية المفاهيم المرتبطة بتصميم وإنتاج صفحات الويب لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية المتمثلة في الصف الثاني الإعدادي التي بلغ عددهم (30) تلميذاً بمدرسة الشهيد محمود عبدالفتاح الإعدادية، واعتمدت الدراسة علي التطبيق التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتم تطبيق أدوات الدراسة المتمثلة في (اختبار تحصيلي)، أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق ذي دلالة إحصائية للمجموعة التجريبية قبلياً وبعدياً في درجات القياس البعدي لکل من الاختبار التحصيلي، لذلک أسفرت نتائج الدراسة عن وجود أثر ايجابي لتطبيقات الهاتف النقال في تنمية المفاهيم المرتبطة بتصميم وإنتاج صفحات الويب لدي أفراد عينة الدراسة، کما خلصت الدراسة مجموعة من التوصيات، والمقترحات والتي يمکن الإفادة منها في مجال التخصص.

الكلمات الرئيسية