هدف البحث إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية، ولتحقيق هدف البحث أستخدم المنهج الوصفي، وتکون عدد المشارکين في البحث من 200 تلميذاً وتلميذة من تلاميذ المرحلة الأعدادية بإدارة أسوان التعليمية، وتم التحقق من صدق المقياس بأستخدام التحليل العاملي الأستکشافي بطريقة المکونات الأساسية، کذلک تم التحقق من ثبات مقياس التنمر المدرسي عن طريق أستخدام معاملات ألفا کرونباخ، وفي ضوء صدق وثبات المقياس تبين أنه صالح للتطبيق على تلاميذ المرحلة الأعدادية.
احمد, جهاد کرم محمد, أحمد الدرديري, عبدالمنعم, & بدر الدين, خديجة محمد. (2020). الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 3(5), 627-647. doi: 10.21608/musi.2020.124367
MLA
جهاد کرم محمد احمد; عبدالمنعم أحمد الدرديري; خديجة محمد بدر الدين. "الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 3, 5, 2020, 627-647. doi: 10.21608/musi.2020.124367
HARVARD
احمد, جهاد کرم محمد, أحمد الدرديري, عبدالمنعم, بدر الدين, خديجة محمد. (2020). 'الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 3(5), pp. 627-647. doi: 10.21608/musi.2020.124367
VANCOUVER
احمد, جهاد کرم محمد, أحمد الدرديري, عبدالمنعم, بدر الدين, خديجة محمد. الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2020; 3(5): 627-647. doi: 10.21608/musi.2020.124367