الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية

نوع المستند : بحوث

المؤلفون

1 کلية التربية بقنا ، جامعة جنوب الوادي

2 کلية التربية، جامعة جنوب الوادي

3 کلية التربية بقنا، جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدف البحث إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية، ولتحقيق هدف البحث أستخدم المنهج الوصفي، وتکون عدد المشارکين في البحث من 200 تلميذاً وتلميذة من تلاميذ المرحلة الأعدادية بإدارة أسوان التعليمية، وتم التحقق من صدق المقياس بأستخدام التحليل العاملي الأستکشافي بطريقة المکونات الأساسية، کذلک تم التحقق من ثبات مقياس التنمر المدرسي عن طريق أستخدام معاملات ألفا کرونباخ، وفي ضوء صدق وثبات المقياس تبين أنه صالح للتطبيق على تلاميذ المرحلة الأعدادية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية