معايير استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تنمية مهارات التفکير البصري لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

نوع المستند : بحوث

المؤلفون

کلية التربية النوعية، جامعة جنوب الوادي

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي تحديد معايير استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تنمية مهارات التفکير البصري لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي حسب مقتضي البحث، وقد تم تحديد المعايير التربوية والفنية لاستخدام الخرائط الذهنية الرقمية وإعداد قائمة بها، وتمثلت أداة البحث الحالي استبانة لاستطلاع رأي الخبراء في تکنولوجيا التعليم والتربية الخاصة حول مدي صلاحية القائمة المبدئية لمعايير استخدام الخرائط الذهنية الرقمية، وقد تکونت عينة البحث من سبع محکمين من المتخصصين في مجال تکنولوجيا التعليم، وأسفرت نتائج الدراسة عن الوصول إلي (6) معايير تتناول جميع جوانب استخدام الخرائط الذهنية الرقمية ويتفرع کل معيار إلي مجموعة من المؤشرات بلغ عددها (42) وهي تعمل علي تحقيق هذه المعايير.

الكلمات الرئيسية