هدفت الدراسة إلى تحديد الاحتياجات التدريبية لوکلاء الإدارات التعليمية بجمهورية مصر العربية في ضوء مهامهم الوظيفية، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، ولتحقيق هدف الدراسة تم تصميم استبانة مکونة من (44) أربع وأربعين عبارة موزعة على سبعة محاور، وبعد التحقق من دلالات صدقها والتأکد من ثباتها؛ تم تطبيقها على عينة من وکلاء الإدارات التعليمية بلغ عدد أفرادها (82) أثنان وثمانون وکيل إدارة، وتم استخدام التکرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية والأوزان النسبية لتحليل البيانات، وأظهرت النتائج أن أبرز مجالات الاحتياجات التدريبية لوکلاء الإدارات التعليمية: القيادة والتخطيط, المنهج والتدريس, التنظيم وإدارة شئون الأفراد, الشئون المالية والإدارية مجال شئون الطلاب، العلاقات بين المدرسة والمجتمع، والمهارات العامة لأداء المهام الوظيفية.
عباس عثمان مدني, سيد. (2020). الاحتياجات التدريبية لوکلاء الإدارات التعليمية في ضوء مهامهم الوظيفية. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 3(5), 304-346. doi: 10.21608/musi.2020.124153
MLA
سيد عباس عثمان مدني. "الاحتياجات التدريبية لوکلاء الإدارات التعليمية في ضوء مهامهم الوظيفية", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 3, 5, 2020, 304-346. doi: 10.21608/musi.2020.124153
HARVARD
عباس عثمان مدني, سيد. (2020). 'الاحتياجات التدريبية لوکلاء الإدارات التعليمية في ضوء مهامهم الوظيفية', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 3(5), pp. 304-346. doi: 10.21608/musi.2020.124153
VANCOUVER
عباس عثمان مدني, سيد. الاحتياجات التدريبية لوکلاء الإدارات التعليمية في ضوء مهامهم الوظيفية. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2020; 3(5): 304-346. doi: 10.21608/musi.2020.124153