هدفت الدراسة الحالية إلى الوقوف على أسباب الغش على أسباب الغش في المدرسة ودور المدرسة في التصدي لهذه الظاهرة، وکانت عينة الدراسة مکونة من 25 معلما ومعلمة من معلمي الحلقة الثانية(5-9) في محافظة ظفار. حيث تم الاعتماد على المقابلة کأداة للدراسة للکشف عن أسباب الغش في الامتحانات لدى الطلاب ومقترحاتهم للحد من هذه الظاهرة وطلب منهم الإجابة على بعض الأسئلة المفتوحة، توصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها: العوامل النفسية تلعب دورا لدى الطالب في تفشي ظاهرة الغش مثل القلق من الأخفاف أو الرسوب، والشعور بالتوتر والضيق من کثرة الضغوطات المختلفة سواء کانت أسرية أو من المجتمع المدرسي .
حسين علي حسين, عاد. (2019). دور المدرسة في مواجهة ظاهرة الغش في الامتحانات بمرحلة التعليم الأساسي(5-9) من وجهة نظر المعلمين بسلطنة عمان. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2(3), 114-136. doi: 10.21608/musi.2019.114665
MLA
عاد حسين علي حسين. "دور المدرسة في مواجهة ظاهرة الغش في الامتحانات بمرحلة التعليم الأساسي(5-9) من وجهة نظر المعلمين بسلطنة عمان", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2, 3, 2019, 114-136. doi: 10.21608/musi.2019.114665
HARVARD
حسين علي حسين, عاد. (2019). 'دور المدرسة في مواجهة ظاهرة الغش في الامتحانات بمرحلة التعليم الأساسي(5-9) من وجهة نظر المعلمين بسلطنة عمان', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2(3), pp. 114-136. doi: 10.21608/musi.2019.114665
VANCOUVER
حسين علي حسين, عاد. دور المدرسة في مواجهة ظاهرة الغش في الامتحانات بمرحلة التعليم الأساسي(5-9) من وجهة نظر المعلمين بسلطنة عمان. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2019; 2(3): 114-136. doi: 10.21608/musi.2019.114665