استخدام الدراما التعليمية في تدريس اللغة العربية وأثرها على تنمية الطلاقة القرائية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : بحوث

المؤلف

کلية التربية بقنا ججامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام الدراما التعليمية فى تدريس اللغة العربية على تنمية مهارات الطلاقة القرائية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتکونت عينة الدراسة من مجموعتين إحداهما تجريبية(33) تلميذًا، والأخرى ضابطة(33) تلميذًا من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمدرسة سيدي عبد الرحيم الابتدائية المشترکة بمحافظة قنا، وتکونت أدوات الدراسة من اختبار مهارات الطلاقة القرائية، ومقياس الاتجاه نحو العمل الجامعي، وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعد لاختبار مهارات الطلاقة القرائية، وکذلک وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعد لمقياس الاتجاه نحو العمل الجماعي لصالح المجموعة التجريبية، وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية