هدفت الدراسة التعرف إلى درجة توافر مهارات القيادة الناعمة لدى مديرات المدارس الحکومية بمحافظة خان يونس وعلاقتها بالسعادة التنظيمية في مدارسهن، وذلک من وجهة نظر المعلّمات، وباستخدام المنهج الوصفي/ الارتباطي، والرجوع للأدبيات السابقة، تم بناء استبانة تکونت من (85) فقرة موزعة على (13) مجال، وبعد التأکد من صدقها وثباتها، تم تطبيقها على عينة عشوائية طبقية مکونة من (260) معلّمة، وقد توصلت الدراسة إلى أن درجة توافر مهارات القيادة الناعمة لدى المديرات کانت کبيرة جداً، ومستوى السعادة التنظيمية في المدارس کانت کبيرة، کذلک وُجدت علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين درجة توافر مهارات القيادة الناعمة لدى المديرات ومستوى السعادة التنظيمية في مدارسهن.
وليد المصري, مروان. (2020). درجة توافر مهارات القيادة الناعمة لدى مديرات المدارس الحکومية بمحافظة خان يونس وعلاقتها بمستوى السعادة التنظيمية في مدارسهن. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 3(4), 1-67. doi: 10.21608/musi.2020.114594
MLA
مروان وليد المصري. "درجة توافر مهارات القيادة الناعمة لدى مديرات المدارس الحکومية بمحافظة خان يونس وعلاقتها بمستوى السعادة التنظيمية في مدارسهن", مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 3, 4, 2020, 1-67. doi: 10.21608/musi.2020.114594
HARVARD
وليد المصري, مروان. (2020). 'درجة توافر مهارات القيادة الناعمة لدى مديرات المدارس الحکومية بمحافظة خان يونس وعلاقتها بمستوى السعادة التنظيمية في مدارسهن', مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 3(4), pp. 1-67. doi: 10.21608/musi.2020.114594
VANCOUVER
وليد المصري, مروان. درجة توافر مهارات القيادة الناعمة لدى مديرات المدارس الحکومية بمحافظة خان يونس وعلاقتها بمستوى السعادة التنظيمية في مدارسهن. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية, 2020; 3(4): 1-67. doi: 10.21608/musi.2020.114594